Blog

ما الفرق بين اشهار المواقع بالسيو أو بإعلانات جوجل المدفوعة؟ وما الأفضل؟
Home » اشهار المواقع » ما الفرق بين اشهار المواقع بالسيو أو بإعلانات جوجل المدفوعة؟ وما الأفضل؟

ما الفرق بين اشهار المواقع بالسيو أو بإعلانات جوجل المدفوعة؟ وما الأفضل؟

عندما تبدأ في تجهيز موقعك الإلكتروني وتنتهي من مرحلة إطلاقه وبدأ العمل عليه، فإنك ستنطلق إلى مرحلة جديدة وطويلة، لكنها مهمة للغاية وضرورية وهي أساس نجاح موقعك وشركتك، فبعد تأسيس موقع قوي متوافق مع محركات البحث ومتجاوب مع الجوال وسريع الاستخدام وغير ذلك من المميزات التي يحتاجها الموقع ويمكنك أن تستعين في ذلك بشركة V Brand، وبعدها فإن عملية إشهاره تصبح الأهم، وستحتاج إلى تركيز أكبر، حتى تصل إلى الصفحة الأولى في جوجل ومحركات البحث الأخرى مثل بينج وياهو ويانكدس وغيرهم؛ لكن عندما تدخل في مرحلة إشهار المواقع ستجد أن هناك طريقتين مختلفتين، وهما كالتالي:

(1) اشهار المواقع بالسيو

  • اشهار المواقع بالسيو وهي أكثر طرق إشهار المواقع استخدامًا من قبل أصحاب المواقع أو شركات تسويق المواقع الإلكترونية، ولا داعي لذكر أن السبب الأكبر في ذلك هي كونها أفضل بكثير على المدى الطويل بكل تأكيد

(2) .إشهار المواقع بالإعلانات

  • أما هذه الطريقة فهي استخدام إعلانات جوجل من أجل إشهار موقعك وجعله يتصدر نتائج محركات البحث، وهي طريقة مهمة للغاية وتعتمد عليها الكثير من الشركات والمواقع الإلكترونية لأسباب عدة.

(3) .كيف يتم إشهار الموقع بالسيو في محرك البحث؟

  • السيو كنز لمن يجيد استخدامه بالطريقة الصحيحة، فمع بعض الخطوات وتنفيذ الاستراتيجيات لتصدر نتائج البحث، سوف تجد أنه بإمكانك جلب آلاف بل ملايين الزوار بكل سهولة، دون أن تدفع أموالًا طائلة لإعلانات جوجل، ويبدأ السيو منذ لحظة إنشائك للموقع.

ما الفرق بين اشهار المواقع بالسيو أو بإعلانات جوجل المدفوعة؟ وما الأفضل؟

(4) .أنواع السيو لموقعك الإلكتروني

  • هناك سيو داخلي وسيو خارجي، أما السيو الداخلي فهو للموقع نفسه وللمحتوى الموجود به وجعله متوافقًا مع معايير السيو ووضع ميتا تاجز بشكل صحيح، وغير ذلك من الأمور التي يمكنك فيها أن تستعين بأفضل شركات تسويق المواقع مثل في براند.
  • ويأتي بعد ذلك دور السيو الخارجي، مثل أن تقوم بعمل الباك لينك لموقعك ونشره في المواقع الأخرى والمنتديات، وتوجد خدمات مدفوعة في هذا الشأن حيث يمكنك طلب خدمة عمل الباك لينك لموقعك ونشره في أفضل المنتديات مع مراعاة أن تكون هذه المنتديات في نفس مجال موقعك أو شركتك حتى يأتي هذا الجهد بثماره.
  • وهناك طريقة “Guest Post” وهي طريقة ممتازة وفعالة أكثر من الباك لينك العادي في المنتديات أو في التعليقات، حيث سيكون عليك أن تتواصل مع مواقع في نفس مجال وتكتب مقالاً عن موقعك أو خدماتك وتدفع لهذا الموقع مقابل نشره لهذا المقال الذي يحتوي على رابط يشير إلى موقعك، وبعد فترة سوف تلاحظ فارقًا كبيرًا في نتائج موقعك.

(5) .كيف يتم إشهار المواقع بإعلانات جوجل المدفوعة؟

  • هل تمتلك ميزانية كافية لتقوم بالدفع لجوجل لكي يجعل موقعك يتصدر في الصفحة الأولى وفي أول نتائج البحث؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن كل ما عليك هو أن تقوم بعمل حملات إعلانية تستهدف فيها كلمات معينة حسب مجالك، وسوف تتصدر بسرعة ودون أي مجهود فوق منافسيك في نفس المجال.
  • والجدير بالذكر أنه إذا كان منافسيك يقومون بعمل حملات إعلانية مدفوعة على جوجل أيضًا فإنك ستحتاج لأن تدفع أكثر حتى تصعد على منافسيك، فجوجل يعتمد في نظامه الإعلاني على المزايدة، كلما دفعت أكثر كلما كنت لك الفرصة الأكبر في التصدر وحصد أكبر عدد ممكن من الزيارات لموقعك.

(6) .كيف تختار الأفضل بين السيو لموقعك أو إعلانات جوجل؟

  • مع وجود هاتين الطريقتين، يأتي السؤال كيف تختار الأفضل لشركتك أو موقعك؟ وكيف تستخدم كل منها بالطريقة الصحيحة؟ فبلا شك يجب التأكيد على أن هناك مواقع ستحتاج إلى إشهار بالسيو فقط ولا حاجة للإعلانات المدفوعة، ومواقع أخرى سوف تكون الحاجة الأكبر لإعلانات جوجل، ومواقع سوف تحتاج إلى دعم من كلا الطريقتين، لذا سوف نوضح كيف تختار الأفضل حسب موقعك، كالتالي:

ما الفرق بين اشهار المواقع بالسيو أو بإعلانات جوجل المدفوعة؟ وما الأفضل؟

(7) .أولاً: إذا كان مجال موقعك قوي وصعب المنافسة

  • على سبيل المثال إذا كان موقعك يقدم خدمة في مجال صعب للغاية وبه منافسين أقوياء يدفعون الكثير من الأموال على الحملات الإعلانية المدفوعة، لنقل مثلاً “موقع حجز تذاكر الطيران”؛ هذا المجال صعب للغاية ولا يمكنك أن تنافس بمجرد السيو المجاني، يجب أن تدفع لجوجل وتقوم بعمل حملات إعلانية مدفوعة طوال الوقت.
  • ولكن إذا أردت أن تنافس بقوة، فاستخدم الطريقتين، المجانية والمدفوعة، فإعلانات جوجل سوف تساعدك على الحصول على عملاء بسرعة في الوقت الحالي، أما السيو المجاني فسوف يجعلك تتصدر على المدى الطويل وسوف تشاهد هذه النتائج فيما بعد ولن تضطر للاستمرار في الدفع.د

(8) .ثانيًا: إذا كان مجال موقعك متوسط أو ضعيف المنافسة

  • ونطرح مثال آخر، إذا كان موقعك يقدم خدمة المنافسة فيها متوسطة أو حتى ضعيفة، فإن فرصتك في التصدر تصبح ممكنة دون أن تدفع أي إعلانات لموقعك، فكل ما عليك هو ضبط معايير السيو ونشر محتوى متوافق مع محركات البحث وتقوم بعمل حملات باك لينك منظمة.
  • وسوف تجد مع الوقت أن موقعك وخدماتك بدأت تظهر في الصفحة الأولى، وبعدها تكمل عملك وتستمر في نشر موقعك على السوشيال ميديا مثل تويتر وفيسبوك وأيضًا مواقع مثل ريديت وتمبلر وغيرها، فإن كل ذلك سوف يساعدك على التصدر.

(9) .في براند أفضل شركات اشهار المواقع في الوطن العربي

  • شركة V Brand أحد أفضل شركات اشهار المواقع التي يمكنك الاستعانة بها في هذه الخدمات سواء إشهار موقعك عن طريق استخدام السيو من خلال وضع خطط واستراتيجيات وصنع المحتوى المتوافق مع السيو وعمل حملات باك لينك منظمة لتقوية موقعك ورفعه في محركات البحث، أو حتى عن طرق عمل إعلانات جوجل المدفوعة، كل ما عليك هو التواصل معنا الآن.

Copyrights ©2018: Ar V Brand Developers A Unit Of BDIT Group